الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* الحكومة وافقت علي قانون التأمين الصحي الشامل .. التطبيق يبدأ العام القادم.. وعلاج غير القادرين مجاناً

المصدر: جريده الجمهوريه 26/10/2017

كتب ــ محمد فتح الله:

بدأ مجلس الوزراء اجتماعه أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل بالوقوف دقيقة حداداً علي أرواح شهداء الشرطة في حادث الواحات الإرهابي.. وأكد أن تضحيات رجال الشرطة ستظل خالدة في قلوب المصريين.

ووافقت الحكومة علي قانون التأمين الصحي الشامل وإحالته إلي مجلس النواب. علي أن يبدأ التطبيق العام القادم في محافظة بورسعيد.. وتبدأ التكلفة من 1300 إلي 4 آلاف جنيه. وتلتزم الدولة بعلاج غير القادرين مجاناً.. وقال د.أحمد عماد وزير الصحة: إنه تم تشكيل لجنة من وزارتي المالية والضمان الاجتماعي لتحديد من يتم استثناؤهم من الرسوم من غير القادرين.. وتقوم هيئة الإشراف والرقابة بالتحقق من توافر المعايير بالمستشفيات التي سيطبق بها القانون.

ووافق المجلس علي تعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية التي تشمل حماية الشهود والمبلغين والمجني عليهم. وإجراءات المعاينة والتفتيش وسماع الشهود. والتعويض عن الحبس الاحتياطي ومن حكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية وصدر الحكم بعد ذلك ببراءته.

كما وافق المجلس علي اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار تمهيداً لبدء العمل به.. وذلك في إطار تعديل عدد من التشريعات لجذب المزيد من الاستثمارات. 

وناقشت الحكومة تعديلات مشروع قانون البناء الموحد.. وتقرر استكمال المناقشة بعد أسبوعين.. كما وافق المجلس علي تعديل بعض أحكام نقابة المهن التعليمية لتفعيل دورها في رفع مستوي المهن التعليمية ومشاركة وزارة التعليم في وضع استراتيجية تربوية جديدة. بجانب تقديم كافة الخدمات للأعضاء.

وأعلن المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة في مؤتمر صحفي. أن مصر تستضيف كأس العالم لكرة اليد سنة 2021 بمشاركة 24 دولة.. ووافق المجلس علي التعاون مع إحدي الشركات الصينية لإنشاء صالات رياضية مغطاة في شرم الشيخ في إطار الاستعداد لهذه البطولة.

واستعرض مجلس الوزراء. التصور العام للهيكل الإداري للعاصمة الإدارية الجديدة. مؤكداً أهمية أن يساهم هذا الهيكل في رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة واختيار الكفاءات وزيادة الاعتماد علي الأساليب التكنولوجية الحديثة.

ووافق المجلس علي تعديل بعض أحكام قانون إنشاء مدينة مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار "مدينة زويل" كمؤسسة بحثية ذات شخصية اعتبارية وطبيعة خاصة غير هادفة للربح.. كما وافق علي أن تقوم وزارة الصحة بالتعاقد مع إحدي الشركات لتوريد مستحضر "سير زايم" لعلاج الأطفال المصابين بمرض "جوشيه" النادر.. ووافق كذلك علي إصدار قانون لتنفيذ النفاذ إلي الموارد الإحيائية لتأكيد سيادة الدولة علي كافة الموارد النباتية والحيوانية والكائنات الدقيقة وتقنين استخدامها وسداد الحقوق المترتبة عليها. 
الرد علي الشائعات 

من جهة أخري.. كشف مركز معلومات مجلس الوزراء عدم صحة الشائعات خلال الماضي.. ونفي ما تردد بأن تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية نتيجة لخلاف بين الحكومتين المصرية واليابانية حول المصروفات الدراسية. وأن التأجيل جاء تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية بعمل قواعد جديدة لاختيار تلاميذ المدارس واستكمال تجهيزاتها لضمان الجودة بنسبة 100%. 
كما نفت وزارة التربية والتعليم وجود أي نية لتقسيم العام الدراسي إلي 3 فصول دراسية بدلاً من فصلين. وأن ما تم هو إلغاء امتحانات الفصل الدراسي "ميد تيرم" والاكتفاء بامتحانات تجريبية مع عدم إضافتها للمجموع.. كما أكدت عدم وجود أي قرار لمد فترة اليوم الدراسي ساعة إضافية. 

ونفت وزارة الصحة ما تردد عن أنباء تفيد بانتشار أمراض وبائية بين طلاب المدارس نتيجة إصابة عدد منهم بـ "الالتهاب السحائي". 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع